• سقوط عشرات الجرحى ومقتل 2 فى انفجار هائل بمحطة كهرباء في كونيتيكت الأمريكية


    واشنطن (رويترز) - ذكرت وسائل اعلام محلية ان خط غاز انفجر يوم الاحد في محطة كهرباء في ميدلتاون بولاية كونيتيكت مما اسفر عن خسائر بشرية.
    وذكرت شبكة سي.ان.ان التلفزيونية انه تأكد مقتل شخصين واصابة العشرات فى الانفجار.
    وذكرت ميدلتاون برس بموقعها على الانترنت ان سيارات اسعاف وطائرة هليكوبتر توجهت الى الموقع.
    واضافت ان الانفجار حدث في محطة كلين انرجي. وتقع ميدلتاون الى الجنوب من مدينة هارتفورد.
    وأشارت التقارير الصحفية الواردة من المنطقة إلى أن الانفجار الذي احدث ارتجاجا شديدا في أرجاء المنطقة والمدن المجاورة وتسبب في تدمير جوانب من المنشآت والمنازل المحيطة .
    وقالت صحيفة ميدلتاون على موقعها على الإنترنت أن جميع مراكز مكافحة الحريق توجهت بما لديها من سيارات الإطفاء إلى الموقع وتم إغلاق خط الغاز فيما انطلقت طائرات إنقاذ وسيارات إسعاف إلى المكان.
    وقالت الصحيفة إن ألسنة اللهب والسحب الدخانية السوداء شوهدت تتصاعد من خط الأنابيب قبل أن يتم إغلاقه.
    وقال مدير محطة كهرباء في ميدلتاون بولاية كونيتيكت، جوردون هولك، بحسب سى ان ان، إن الانفجار "خلّف ضحايا، لكنه أكد عجزه عن إعطاء رقم محدد لهم، في حين قالت دائرة الإطفاء في مدينة "ميدلتاون" إن هناك "إصابات كثيرة" جراء الانفجار في الموقع المخصص لإنتاج الطاقة الكهربائية بقوة 620 ميغاواط، بالاعتماد على الغاز.
    وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من الموقع الذي توافدت إليه أكثر من مائة وحدة إنقاذ مختلفة، إلى جانب عناصر الشرطة التي طوقت المكان.
    وقالت إدارة مستشفى "ميدلسكس" في مدينة "ميدلتاون" إنها بدأت باستقبال الجرحى الذين اصيبوا في الانفجار، لكنها تكتمت عن عددهم.

0 comments:

Featured Video